العناق والنفاق

هو النفاق والنفاق لايكون الا لقوي فمن كان ضعيفا لايحتاج اي احد لنفاقه فلاتنافق احدا ضانا منك انك تهزأ به فلو لم تعلم قوته مااحتجت يوما ...

هذا الطربوش من ذاك العقال

كثيرة هى الأساليب التي تتخذها انظمة الحكم لإكمال طوق حصارها حول الرعية وتنوعت أشكالها وأنواعها فأتخذت في أحايين كثيرة منهج الحكمة والأشعار...

عمالكم أعمالكم

زي الناس تقول الناس او زي الناس دائما نأخذ في الاعتبار ان نماشي قول الناس اوماتعارف عليه الناس الذين قال لهم الناس.. ان الناس فلا اولئك...

على قدر الخرافة يكون المستدمر ..يهود ليبيا

لايمكن بحال من الاحوال ان تنتهي دورة حياة المستعمر فإن إختلفت الطريقة فالنتيجة واحدة وان ظننا ان المستعمر انتهى فهو يولد من جديد ومن ا...

فأذن مؤذن بينهم

الظلم في كلام العرب:  وضع الشيء في غير موضعه وأخذ المرء ما ليس له ومن ذلك قولهم: من أشبه أباه فما ظلم أي ما وضع الشبه في غير موضعه فك...

لقد جئتم شيئا امرا

" مثل القائم في حدود الله والواقع فيها كمثل قوم استهموا على سفينة فصار بعضهم أعلاها وبعضهم أسفلها فكان الذين في أسفلها إذا استقوا م...

تنين بعيون ضيقة

تناقض التنين تعادي الرأسمالية وتحذر الإشتراكية تسب الغرب وتحكي من وراء ظهر الشرق كنت احمل تخيلي الدائم : ماذا لو أن الصينيون كلهم في ...

الشعرالعربي أعذبه أكذبه

الشعر موهبة لطيفة واصدق ماتجده من كلمات تصل القلب وسمي شاعر لانه يشعر بما لايشعر به غيره واروع الشعراء من اذا قال أسرع .. واذا اس...

المعدة البشرية قبور الحيوانات

يقول المثل واصفا جودة اللحم طارت بيه الحجلة ونزلت بيه العجلة فان ألذه في الحجلة طيرا وفي صغير البقر غزارة اللحم وجودته والحجلة هى دجاج ...

الأقل من القليل

المودة وألأخوة والزيارة سبب التآلف والتآلف سبب القوة والقوة سبب التقوى والتقوى حصن منيع وركن شديد بها يمنع الضيم وتنال الرغائب وتنجع ...

موت الموت

الفنانة الفلسطينية وشجرة زيتون الفن التشكيلي الفلسطيني تمام الاكحل من القلائل الذين يرسمون بمشاعرهم وبحس مرهف وعواطف جياشة مالئة لوحتها ب...

ما أخذ بالسيف بالسيف يؤخذ

لسان الحال أصدق من لسان المقال وأن مشيخة صهيون أو حكماء صهيون وبروتوكولاتهم قد يكون لهم وجود تاريخي صحيح أو يكونون جميعاً من خلق ا...

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

المشاركات الشائعة